08-سبتمبر-2024
غارات إسرائيلية على شرق غزة صباح الأحد 30 حزيران .jpg

استشهد، فجر اليوم الأحد، العقيد محمد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، وأفراد من عائلته، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزله في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر صحفية باستشهاد خمسة مواطنين من عائلة مرسي، وتم نقل جثامينهم إلى مستشفى كمال عدوان.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها على قطاع غزة، في اليوم الـ338 للحرب التي دخلت شهرها الثاني عشر.

حيث شنّت غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من القطاع. وتركز القصف على مخيم جباليا، بالإضافة إلى استهداف مدفعي مكثف شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

في الشمال، تعرضت خيمة للنازحين داخل مدرسة حليمة السعدية بمخيم جباليا لقصف مدفعي، ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين. كما طالت الغارات مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان ومنطقة سكنية في بيت لاهيا.

إلى جانب ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال.

وفي غرب رفح، توغلت قوات الاحتلال بشكل واسع، مع قصف مدفعي متواصل على المناطق المستهدفة، في حين استهدف الطيران الإسرائيلي أرضًا زراعية في محيط البركسات غرب رفح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من تشرين الأول\أكتوبر 2023 بلغت 40,939 شهيدًا و94,616 جريحًا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات في الوصول إلى آلاف الضحايا العالقين تحت الأنقاض.

من جهته، أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة ارتفاع عدد شهداء طواقمه إلى 83 شهيدًا وأكثر من 200 جريح منذ بدء العدوان.