07-سبتمبر-2024
من انتشال طواقم الدفاع المدني شهداء ومصابين من منزل عيد الذي قصفه الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

قتل جيش الاحتلال ثلاثة نازحين وأصاب أكثر من 20، بعد قصفه مدرسة عمرو بن العاص التي تأوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وذلك بعد ساعات من قصفه خيمة نازحين داخل مدرسة حليمة السعدية في منطقة جباليا النزلة شمال القطاع بينما كان النازحون نيامًا، ما أدى لارتقاء 4 شهداء.

يواصل جيش الاحتلال استهداف النازحين في مدارس الإيواء بقطاع غزة، مع دخول الحرب شهرها الثاني عشر

وبحسب معطيات نشرها الناطق باسم الدفاع المدني، مساء السبت، فإن الغارات الإسرائيليّة على القطاع خلّفت 28 شهيدًا في اليوم 337 للحرب على غزة.

دماء وألعاب أطفال بعد قصف الاحتلال مدرسة عمرو بن العاص شمال غزة
دماء وألعاب أطفال بعد قصف الاحتلال مدرسة عمرو بن العاص شمال غزة

وخلّفت غارة إسرائيلية على منزل لعائلة عيد في النصيرات وسط قطاع غزة عن ارتقاء 4 شهداء (طفلان وسيّدتان)، إضافة لإصابات بحالة خطرة.

من انتشال طواقم الدفاع المدني شهداء ومصابين من منزل عيد الذي قصفه الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
من انتشال طواقم الدفاع المدني شهداء ومصابين من منزل عيد الذي قصفه الاحتلال في مخيم النصيرات

وإضافةً لقصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة، تسبب القصف المدفعيّ الإسرائيلي بمشروع بيت لاهيا (شمالًا) عن إصابة أكثر من 30 إصابة نتيجة استهداف محيط مسجد القسام.

وفي محافظة غزة، ارتقى خمسة شهداء بينهم طفلة، وأصيب أكثر من 20 في غارات على عمارة سكنية تعود لعائلة " الغرباوي" قرب دوار الشباب والرياضة بمنطقة النصر غرب مدينة غزة، بالإضافة لاستهداف النازحين في مدرسة عمرو بن العاص.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني إنه ولليوم الـ15 ما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في حي الزيتون، وأشار إلى تنفيذ جيش الاحتلال أعمال قصف ونسف وحرق للمنازل جنوب شارع 8، وتحديدًا مناطق مربع على بن أبي طالب ومنطقة المصلبة ومفترق أبو حبيب ومنطقة المجمع الإسلامي.

وبيّن أن منع قوات الاحتلال دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب يدفع المواطنين لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش رغم ما يشكّله من مخاطر.

وارتقى 15 شهيدًا في المحافظة الوسطى بينهم ثلاثة أطفال وثلاث سيّدات في غارات بمنطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات، وكذلك في قصف على منزل لعائلة "عيد" في شارع المحكمة القديم بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وعند العاشرة والنصف مساء السبت، استهدف قصف إسرائيلي "شاليه الدنف" مقابل محطة تمراز قرب شارع الدعوة في النصيرات وسط القطاع.

في أحدث إحصائية رسمية نشرتها وزارة الصحة، ظهر السبت، اقتربت حصيلة العدوان الاسرائيلي من 41 ألف شهيد، ونحو 95 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما ارتقى شهيد إثر قصف قرب جسر وادي غزة، وطال القصف الإسرائيلي منزلًا لعائلة راضي غرب النصيرات، ومنزلًا آخر لعائلة أبو شاويش غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

وفي محافظة خان يونس، قال الناطق باسم الدفاع المدني إنّ قصفًا إسرائيليًا على منزل لعائلة جرغون قرب الجامعة الإسلامية أسفر عن شهيدتين وعدّة جرحى. كما خلّف القصف المدفعي على مناطق بخان يونس، عدّة إصابات.

وارتقى ثلاثة شهداء على الأقل في قصف على منطقة عريبة شمال رفح، وقصف مدفعيّ بمحيط مدرسة الفردوس غربي المدينة. وجرى انتشال جثامين عدة شهداء قرب دوار العلم، وواصل الاحتلال قصف ونسف عدد من المباني السكنية شمال غرب رفح.