25-أغسطس-2022
نتنياهو وعباس

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قدم حزب "الليكود" طلبًا رسميًا إلى المستشار القانوني لحكومة الاحتلال، لفتح "تحقيق شامل ضد تدخل السلطة الفلسطينية في الانتخابات الإسرائيلية" وفقًا لما أفادت به صحيفة معاريف، مساء الأربعاء.

وجاء في نص الطلب: "لا تستطيع دولة ذات سيادة أن تتجاهل التدخل الخارجي لكيان أجنبي معاد في الانتخابات النيابية العامة الإسرائيلية. إذا نجحت السلطة الفلسطينية في مؤامرتها للتأثير على نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة ستدعمها القائمة والقائمة المشتركة سيكون ذلك تطور سلبي يلحق الضرر بأمن إسرائيل".

وأضاف: "حديث رؤساء القائمة المشتركة مع رئيس المخابرات في السلطة الفلسطينية، وهو طرف خارجي ومعاد، حول تشكيل  السلوك الانتخابي للجمهور العربي الإسرائيلي في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، من أجل التأثير على عليهم وعلى  طبيعة الحكومة التي سيتم تشكيلها في إسرائيل، يعتبر تدخلاً فظًا في الانتخابات الإسرائيلية من جانب السلطة الفلسطينية".

وكان جهاز "الشاباك" وجه تحذيرًا للرئيس محمود عباس وقادة السلطة الفلسطينية من التدخل في الانتخابات، على خلفية لقاء "سري" كشفت عنه وسائل إعلام إسرائيلية، جمع عباس ورئيس المخابرات ماجد فرج بأعضاء الكنيست أيمن عودة وأحمد الطيبي وسامي أبو شحادة، زاعمة أن فرج طلب منهم التوحد من أجل زيادة الإقبال على التصويت في المجتمع العربي، لضمان عدم عودة بنيامين نتنياهو إلى رئاسة الحكومة.