12-أكتوبر-2024
الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة في جباليا ويريد تحويل شمال غزة لمنطقة خراب

الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة في جباليا ويريد تحويل شمال غزة لمنطقة خراب

قال مكتب الإعلام الحكومي إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا حتى الآن.

المكتب الحكومي: الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة في جباليا ويريد تحويل شمال غزة لمنطقة خراب، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا

وأضاف في بيان، السبت، أنه ولليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا من أصل 285 شهيدًا قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويتركب مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء.

وبيّن أن جيش الاحتلال يعمل على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر.

وقال أيضًا إن جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني.

ووصف المكتب الحكومي ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة بأنه "جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، ومطلوب من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية"، وحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء.

وكانت وزارة الداخلية في غزة دعت السبت، في بيان، سكّان مناطق شمال قطاع غزة الذين يرفضون إخلاء منازلهم رغم جرائم الاحتلال ووحشيته، إلى مزيد من الثبات وعدم مغادرة منازلهم إلى جنوب قطاع غزة.