29-نوفمبر-2022
الصحفي أيمن قواريق من عورتا جنوب نابلس

الصحفي أيمن قواريق من عورتا جنوب نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

مددت النيابة العامة في مدينة نابلس، الثلاثاء، اعتقال الصحافي أيمن قواريق (37 عامًا)، وذلك لمدة 48 ساعة على ذمة التحقيق لدى جهاز المخابرات العامة.

اعتقل عناصر من جهاز المخابرات الصحفي أيمن قواريق من منزله في بلدة عورتا جنوب نابلس

وقال فيصل قواريق، إن النيابة العامة قررت تمديد نجله المعتقل لدى جهاز المخابرات منذ يومين في سجن الجنيد بمدينة نابلس، لاستكمال التحقيق معه.

وأوضح في حديثه لـ"الترا فلسطين" أن عناصر من الأجهزة الأمنية حاصروا منزله في قرية عورتا جنوب نابلس فجر الإثنين، ومن ثم داهموا المنزل وشرعوا بتفتيشه بحثًا عن نجله أيمن.

وتابع أنه حاول في البداية منعهم من اقتحام المنزل قبل ارتداء السيدات للحجاب، وبسبب أن المنزل مفروش بالسجاد، إلا أنه رفضوا ذلك.

وقال "أبو أيمن" إنه طلب من عناصر الأمن إظهار إذن تفتيش المنزل، فادعوا أن معهم أمرًا من النيابة العامة، وعرضوا على نجله صورة للإذن من النيابة على الهاتف.

وأضاف قواريق أنه بعد ساعة من مداهمة المنزل لم يجدوا أيمن بداخله وهمّوا بالخروج، قبل أن يرد إليهم اتصال استوضحوا من خلاله عن منزل أيمن، المحاذي لمنزل عائلته، ومن هناك جرى اعتقاله.

وأفاد والده، أن أيمن كان قد اعتقل قبل عامين عند الأجهزة الأمنية وصدر قرار بالإفراج عنه بعد يومين، لكن النيابة العامة استأنفت على الحكم، وظلت القضية في المحاكم حتى يوم الأحد الماضي، عندما اتصل أيمن بالمحامي وأبلغه بأنه لا داعي للحضور إلى المحكمة، لكن عناصر الأمن توجهوا في نفس الليلة لاعتقاله بعد منتصف الليل.

وكان الصحافي أيمن قواريق قد اعتقل مدة خمسة أشهر بعد انتهاء تغطيته المتواصلة داخل المسجد الأقصى في شهر رمضان الماضي، ووجهت له سلطات الاحتلال تهمة دخول مدينة القدس "بطريقة غير شرعية".