09-سبتمبر-2024
الصحفي أحمد البيتاوي، معتقل لدى جهاز المخابرات العامة في نابلس

الصحفي أحمد البيتاوي، معتقل لدى جهاز المخابرات العامة في نابلس

أصدرت النيابة العامة في نابلس، الإثنين، قرارًا بتمديد اعتقال الصحفي أحمد البيتاوي لمدة 48 ساعة على ذمة التحقيق، والمعتقل لدى جهاز المخابرات العامّة، منذ يوم السبت.

قال محامي الدفاع عن الصحفي البيتاوي إنّ التهمة الموجهة له باطلة، وليس هناك ما يسندها، وهي تهمة سياسيّة الغرض منها تمديد الاعتقال

وأفاد المحامي إبراهيم العامر لـ "الترا فلسطين"، بأنه جرى تمديد موكله الصحفي أحمد البيتاوي لمدة 48 ساعة بأمر من النيابة العامة بتهمة "حيازة سلاح"، وهي تهمة قال إنها باطلة، ولا أساس لها، وهي تهمة سياسيّة الغرض منها تمديد الاعتقال.

وأفاد فضل البيتاوي شقيق المعتقل أحمد، أن جهاز المخابرات اتصل بأحمد، مساء يوم الجمعة الماضي، وطلبه للمقابلة في مقر الجهاز في مدينة نابلس صباح السبت، ولكن عصر يوم السبت جرى تحويله للاعتقال في سجن الجنيد.

وأضاف لـ"الترا فلسطين"، أنه كان يجب إحضار أحمد للمحكمة يوم أمس الأحد، ولكن لم يحدث ذلك، وتم إحضاره للنيابة العامة اليوم، وصدر قرار بتمديد اعتقاله.

والصحافي أحمد البيتاوي اعتقل 5 مرّات لدى الأمن الفلسطيني، اثنتان منها خلال الحرب على غزة، وهو أب لثلاثة أطفال أكبرهم عبيدة، وقد سبق وأمضى نحو 3 سنوات في اعتقالات متفرقة لدى الاحتلال