06-أغسطس-2024
12 شهيدًا في الضفة خلال يوم واحد

تشييع جثامين أربعة شهداء من قرية عقابا ارتقوا الليلة الماضية

قتل جيش الاحتلال، شابين، واعتقل ثلاثة جرحى، إثر اقتحام لقرية كفر قود قضاء جنين، بعد ظهر يوم الثلاثاء، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 12 شهيدًا خلال أقل من 24 ساعة.

ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 618 شهيدًا، بينهم 299 ارتقوا منذ بداية العام الحالي

وقالت وزارة الصحة، إن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد، وليد جمال حسين (33 عامًا)، وخضر حسين أبو قطنة (33 عامًا)، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وجاء الإعلان عن الشهيدين والجرحى بعد اقتحام لقرية كفر قود، تخلله محاصرة منزل في القرية وإطلاق الرصاص على الأشخاص المتواجدين بداخله.

وقال ضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر، إن جيش الاحتلال أبلغهم لاستلام شهداء وجرحى في المنزل المحاصر، لكن بعد وصولهم إلى المنزل، تدخل الجنود وألقوا الجثامين والمصابين عن الحمالات وأجبروهم على المغادرة.

لاحقًا، اختطف جيش الاحتلال جثماني الشهيدين، والمصابين الثلاثة، وانسحب من البلدة.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ الليلة الماضية إلى 12 شهيدًا، بعدما ارتقى خمسة شهداء في غارتين على الحي الشرقي لمدينة جنين، عرف منهم: أحمد حسام الدين السعدي.

كما ارتقى أربعة شهداء آخرين في قرية عقابا قرب طوباس، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، وهم: بلال عز الدين صوافطة، عميد راسم غنام، نور محمد الياسين، أيسر محمد أبو عرة.

واستشهد أيضًا، الشاب محمد رزق هماش من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم، إثر تنفيذه، قبل الظهر، عملية طعن قرب حاجز النفق جنوبي القدس، أسفرت عن إصابة شرطية بجروح طفيفة.

إثر ذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 618 شهيدًا، بينهم 299 ارتقوا منذ بداية العام الحالي.