15-ديسمبر-2022
الفنانة السويدية من أصل فلسطيني ليلى باغي والغرين، وخلفها خارطة فلسطين

الفنانة السويدية من أصل فلسطيني ليلى باغي والغرين، وخلفها خارطة فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

قدّم منتج مسابقة تبثّها القناة السويدية الخامسة، اعتذارًا، بعد اعتراض السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، على كتابة اسم دولة فلسطين على خارطة لفلسطين التاريخية، تحوي أسماء المدن الفلسطينية، وصورة قبة الصخرة.

وفي إطار نصف نهائي المسابقة الترفيهية الأشهر في السويد، والذي أقيم خلال الأسبوع، تم نشر مسابقة تناولت الفنانة السويدية من أصل فلسطيني ليلى باغي والغرين (50 عامًا)، وعرض برنامج "أحرار للجميع" بطاقة تعريفية للمغنية بجانب خريطة فلسطين التاريخية مكتوب عليها "فلسطين" مع إضافة العلم الفلسطيني، وكان السؤال: ما هو موطن والد المغنية الشهيرة؟

والفنانة ليلى باغي والغرين، المشهورة بـ"ليلى باغي"، هي مغنية، وكاتبة أغان، ومديرة مواهب، وعُيِّنت في لجنة تحكيم في النسخة السويدية الخامسة لبرنامج آيدول، وصدر لها أغنية "لنذهب مجددًا" التي صنفت من بين أفضل 40 أغنية.

واحتجاجًا على ذلك سارعت السفارة الإسرائيلية في السويد إلى نشر سؤال آخر وأربع إجابات محتملة: "ماذا يجب على القناة الخامسة ومنتج البرنامج أن يفعلوا عندما يعرضون خريطة لا يوجد فيها أثر لـ "إسرائيل"؟ 1، التحقق من الرسوم البيانية. 2، استثمار المزيد من الوقت في البحث المسبق قبل صياغة السؤال. 3، الاعتذار. 4، جميع الإجابات صحيحة.

وردّ منتج البرنامج على التغريدة بالاعتذار، وكتب على منصّة "تويتر" أنه سيتم تصحيح "الخطأ" في أقرب وقت ممكن.