26-يونيو-2024
غزة

صورة عامة حديثة لغزة تظهر الأبنية السكنية المدمرة نتيجة العدوان

الترا فلسطين | فريق التحرير

استُشهد أربعة مواطنين وأصيب 8 آخرون في قصف إسرائيلي على منزل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ليلة الأربعاء، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي على وسط قطاع غزة، واشتباكات وقصف مدفعي في الجنوب.

وأعلن الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه انتشلت أربعة شهداء ونقلت 8 إصابات للمستشفيات، بعد قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عواد في مشروع بيت لاهيا، مضيفًا أن طواقمه تواصل البحث عن شهداء ومفقودين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قصفت أرضًا زراعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما قصفت المدفعية مخيم البريج، ودير البلح وسط قطاع غزة، وشمال شرق خانيونس في جنوب القطاع.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال نسفوا أبنية غرب مدينة رفح.

وأضافت، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح، وسط قصف مدفعي على المنطقة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى اتصالات يجريها الاحتلال الإسرائيلي مع بعض العائلات، يزعم فيها أنه سمح لهم بالعودة إلى منازلهم في محافظة غزة، ومحافظة الشمال، عبر الحاجز العسكري الذي يقيمه على شارع الرشيد، المعروف باسم شارع البحر.

وحذر المكتب الإعلامي من هذه الاتصالات "المريبة وغير الموثوقة" حسب وصفه، ودعا إلى "أخذ أقصى درجات الحيطة"، مشيرًا إلى تكرر ارتكاب جيش الاحتلال لجرائم قتل بحق نازحين حاولوا العودة لمنازلهم في هذه المناطق.

وقُبيل حلول منتصف ليلة الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة استشهاد فادي الوادية، أخصائي العلاج الطبيعي، الذي يعمل في منظمة أطباء بلاحدود، مؤكدة أنه قُتل وهو على رأس عمله، نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين بالقرب من مركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود وسط غزة.

أعلنت وزارة الصحة استشهاد فادي الوادية، أخصائي العلاج الطبيعي، الذي يعمل في منظمة أطباء بلاحدود، مؤكدة أنه قُتل وهو على رأس عمل

وكان الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، قال في تصريحات صحفية، مساء أمس، إن قوات الاحتلال استهدفت في الـ48 ساعة الماضية 5 مراكز إيواء للنازحين، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الاحتلال ينتهج سياسة تتمثل في كثافة استهداف المنازل السكنية.

وبين محمود بصل، أن عددًا كبيرًا من المفقودين مازال تحت الأنقاض في حي التفاح وحي الشاطئ في مدينة غزة، بعد المجزرة الإسرائيلية قبل أيام، مؤكدًا أن الدفاع المدني غير قادر على التعامل مع العدد الكبير من ضحايا القصف لنقص الإمكانات.