21-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أصدرت بلدية رام الله، تعليمات حول كيفية التخلص من النفايات المنزلية ونفايات "الحجر الصحي" وكيفية الحفاظ على النظافة في العمارات السكنية، في ظل حالة الطوارئ لمواجهة فايروس كورونا. 

وطلبت البلدية من السكان وضع النفايات المنزلية في أكياس محكمة الإغلاق، والتأكد من عدم تسرّب الأوساخ خارجها، وإلقائها داخل حاوية النفايات وليس جانبها، وأشارت إلى أنّ هذه المهمّة تقع على عاتق البالغين، وليس كبار السن والأطفال.

كما نبّهت البلدية السكان بأن مسؤولية نظافة الأماكن العامة في العمارة السكنية، هي مسؤولية مشتركة، تحديدًا فيما يتعلق بـ(الدرج، باب العمارة، المصعد، مفاتيح الإضاءة). 

وأشارت إلى أنه لا بد وجود معقّم على مدخل العمارة وفي المصعد رغم أنه يفضّل استخدام الدرج، وغسل الأيدي فور دخول المنزل. ومن المهم وجود أرقام الطوارئ في كل منزل (الشرطة 100، الإسعاف 101، البلدية 115، وزارة الصحة/الطب الوقائي 0593716126 ،0562401269، الدفاع المدني 102). 

كما أن من المهم تزويد المنزل بالاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والأدوية والمعقمات لمدة كافية، وتعبئة بطاقة الكهرباء (رقم شركة الكهرباء: 022947650)، والانتباه لوجود غاز كاف للاستخدام المنزلي. 

وفي حال وجود مريض أو كبير في السن لوحده، نهتم بحاجاته (مع اتباع تعليمات الصحة والسلامة العامة)، وإيجاد وسيلة للتواصل بين سكان العمارة مثل (الواتساب أو الفيسبوك).


اقرأ/ي أيضًا:

بلاستيك أقلّ.. حياة أكثر أمانًا

الضفة.. مقبرة نفايات "إسرائيل" السامّة!