09-ديسمبر-2023
مظاهرات

"Getty" من تظاهرة مؤيدة لفلسطين في لوس أنجلوس

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال موقع أكسيوس إن المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة تصاعدت، على حساب الاحتجاجات المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.

ونقل موقع أكسيوس عن شركة (ACLED) المتخصصة بجمع البيانات أن المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة شهدت مئات الاحتجاجات منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة، ومع تصاعد عمليات الاحتلال في القطاع وازدياد عدد الشهداء في القطاع المحاصر، ازدادت نسبة المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن استطلاعات الرأي أظهرت أن الأميركيين الأصغر سنًا على وجه الخصوص أصبحوا أكثر تعاطفا مع الفلسطينيين منذ بداية عدوان الاحتلال، وتصنّف (ACLED) المتظاهرين وفقًا لثلاثة فئات، حيث يتم تصنيف المظاهرات على أنها مؤيدة للاحتلال الإسرائيلي عندما تدعم الإسرائيليين، أو تدعم عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة، أو تدين عمليات المقاومة الفلسطينية.

كما يتم تصنيف المظاهرات على أنها مؤيدة للفلسطينيين، عندما تدعم المدنيين الفلسطينيين، أو تدين تصرفات الجيش والحكومة الإسرائيلية في غزة، وتدين المستوطنين في الضفة الغربية. بينما يشمل التصنيف الثالث المظاهرات المحايدة التي تدعو إلى السلام ولا تذكر دعم أو إدانة أي من طرفي النزاع.

ونوّه موقع أكسيوس إلى أنه في البداية "السابع من أكتوبر"، كانت معظم المظاهرات في الولايات المتحدة تتضامن مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي غضون أسبوع، مع بدء عدوان الاحتلال على غزة، بدأت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تفوق عدد الاحتجاجات المؤيدة لإسرائيل، وفقا للبيانات الموضحة في الجدول أدناه.

مظاهرات
المظاهرات المؤيدة لفلسطين باللون البرتقالي، والمؤيدة للاحتلال باللون الأزرق، والمحايدة باللون الرمادي

ونوّه أكسيوس حسب معطيات (ACLED) إلى أن نصف المظاهرات المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي في العالم حدثت في الولايات المتحدة، أكثر بكثير من أي دولة أخرى.