27-يونيو-2024

صورة أرشيفية: دمار في حي الشجاعية

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ جيش الاحتلال، ظهر يوم الخميس، تنفيذ عملية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف من الجو، ما أدى لارتقاء شهداء ونزوح آلاف المواطنين من منازلهم.

قالت القناة 13 إن الجيش الإسرائيلي يرصد عودة مقاتلين إلى حي الشجاعية ومحاولات حركة حماس لإعادة بناء قدراتها

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن مسؤول إسرائيلي قوله إن العملية في حي الشجاعية "ليست عملية غير عادية، ولكنها جزء من مرحلة الاجتياحات التي ستستمر في غزة أينما تحاول حماس إعادة سيطرتها" حسب قوله.

كذلك، قالت القناة 13 إن الجيش الإسرائيلي يرصد عودة مقاتلين إلى حي الشجاعية ومحاولات حركة حماس لإعادة بناء قدراتها، ولذلك بدأ تنفيذ هذه العملية.

وأفادت مصادر محلية، أن آليات إسرائيلية توغلت شرقي حي الشجاعية، بالتزامن مع قصف من طائرات حربية، وإطلاق طائرات كواد كابتر نيرانها باتجاه المواطنين.

وأكدت المصادر ارتقاء شهداء في محيط مقبرة التونسي، بينما قال الدفاع المدني إن طواقمه لم تتمكن من الدخول إلى حي الشجاعية، في الساعة الأولى بعد بدء الهجوم.

وبحسب المصادر، فإن عددًا من العائلات محاصرة في شرق الشجاعية، وهناك عدد من المنازل المأهولة بالسكان تعرضت للقصف، ولا يوجد أي جهة تستطيع الوصول إلى هذه المنازل. 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر للتلفزيون العربي بأن طواقمها تعاملت مع 30 إصابة في حي الشجاعية، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مبينًا أن هناك مصابين تحت الأنقاض، وطواقمه تواجه صعوبة في الوصول إليهم.

وأكدت، أنه لا توجد أماكن آمنة في شمال قطاع غزة يمكن أن يتوجه إليها النازحون من حي الشجاعية وحي الزيتون.

وقالت سرايا القدس، إنها فجرت عبوة أرضية في آلية عسكرية خلال توغلها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

يتبع..