07-أكتوبر-2024
جنود جدد من جيش الاحتلال إلى لبنان

(Getty)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن توسيع عدوانه البري على جنوب لبنان، بعد بدايته قبل نحو أسبوع، عبر دفع فرقة برية إضافية إلى جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، أن قوات تشكيل الجليل (91)، بما في ذلك جنود من لواء ألكسندروني (3)، واللواء (8) والنحال الشمالي (228)، بدأت عملية برية "مركزة ومحدودة" في جنوب لبنان.

مشاركة الفرقة الجديدة من جيش الاحتلال بالعدوان البري "ترمز إلى توسيع العملية البرية التي بدأت في جنوب لبنان الأسبوع الماضي"

وكانت الألوية السابقة قد شاركت في العدوان على قطاع غزة، وقال قائد الفرقة 91: "حان الوقت لتغيير الوضع الأمني ​​في الشمال من أجل عودة السكان إلى منازلهم".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى مشاركة الفرقة الجديدة بالعدوان البري على جنوب لبنان "يرمز إلى توسيع العملية البرية التي بدأت في جنوب لبنان الأسبوع الماضي".

وقبل الإعلان عن إضافة فرقة جديدة للعدوان على جنوب لبنان، أقر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده خلال معركة في المنطقة الحدودية. ومنذ بدء العدوان البري في لبنان قبل نحو أسبوع، قُتل 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك الجبهة الشمالية. 

وفي يوم أمس، أعلن حزب الله عن 18 عملية إطلاق نار واستهداف لقوات الاحتلال المتوغلة في جنوب لبنان. كما أعلن جيش الاحتلال، مناطق منارة ويفتاح المكالية، مناطق عسكرية مغلقة، يمنع الدخول إليها.