31-ديسمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة والقدس، فجر الإثنين، طالت 24 مواطنًا، نصفهم تقريبًا من بلدة كوبر شمال رام الله؛ التي تم إغلاق مدخلها من جهة بلدة بيرزيت، فيما أعلن جيش الاحتلال أن قواته صادرت أسلحة خلال اقتحامها نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 شخصًا من فئات عمرية مختلفة في كوبر، بينهم ساهر البرغوثي، وشقيقه زاهي الذي تم اعتقاله مع نجليه مقداد وإسماعيل، علمًا أن ساهر وزاهي هما شقيقي المبعد لقطاع غزة جاسر البرغوثي.

وطالت الاعتقالات في كوبر أيضًا الشقيقين محمد وجودت البرغوثي، ومحمد منير البرغوثي، ومهند ريان البرغوثي، ونائل عمر ياسين، وياسر الفحل، ونصر الله سرحان البرغوثي.

وأعاد جيش الاحتلال تجريف مدخل البلدة من جهة بلدة بيرزيت وقرية برهام بحيث أصبح غير صالح للاستخدام، وهو الذي أُعيد إصلاحه قبل أسابيع فقط، بعد أن كان جيش الاحتلال قد جرفه وأغلقه إثر عملية الشهيد محمد طارق دار يوسف في مستوطنة آدم خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

تزامنًا مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منزل حسن الريماوي في بيت ريما، واستجوبت ابنته شيماء، زوجة الشهيد صالح البرغوثي من كوبر، وصادرت هاتفها الشخصي. كما اقتحمت منزل شقيقها الصحافي علاء الريماوي في منطقة الإرسال، وصادرت كافة أجهزة الاتصال والحواسيب في المنزل، وسرقت مبلغًا ماليًا بقيمة 7 آلاف شيكل.

وفي محافظة رام الله والبيرة أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله أبو شلبك، وهو من محرري صفقة "وفاء الأحرار"، والمحامي أحمد أبو فخيدة، وتم اعتقالهما من رام الله، والمهندس محمود الخفش، وهو من سلفيت ويسكن في مدينة البيرة، وأشرف سعد من قرية المزرعة الشرقية، وسائد حماد، وحامد رياض حامد، وهما من بلدة سلواد.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من منازلهم، هم: أشرف عويسات من جبل المكبر، ويوسف سامي أبو الهوى، وهاشم أبو الهوى، وأمين خضر أبو الهوى من الطور، وأيمن عدوي، وضياء محمد علي من مخيم شعفاط.

وفي جنين، أفادت مصادر محلية باعتقال محمد جهاد أبو بكر، وأسامة خليل عمارنة، وهما من بلدة يعبد جنوب المدينة.