06-يونيو-2024
اعتقالات بعد السابع من اكتوبر

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بلدات يعبد وعرابة وقرية جلبون في جنين. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت الأحياء المذكورة دون أن يُبلغ عن اعتقالات.

في بلدة القبيبة شمال غرب القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين صباح اليوم الخميس، وهما محمد عمار زهران ومحمد رهيب زهران، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. كما سلمت بلاغات لعدة شبان في بلدة بدو لمراجعة مخابراتها.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي رنتيس وكفر نعمة غرب المدينة. وأفادت مصادر أمنية بأن القوات داهمت عدة أحياء في القريتين دون تسجيل اعتقالات أو مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 32 مواطنًا على الأقل من محافظة قلقيلية. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدات وقرى المحافظة واعتقلت شبانًا، منهم: عبد الناصر الرابي، وأشرف جبريل، ومحمود خدرج، ومعتصم شريم، وإبراهيم شريم، وبهجت يامين، وماجد ملحم، وحسن ملحم.

ومن بلدة حبلة اعتقل الاحتلال كلا من: إياس رزمك وسعادة الجدع. ومن بلدة كفر ثلث: أيمن شواهنة وأدهم شواهنة. ومن قرية راس عطية: أحمد مراعبة. ومن بلدة عزون: حمد طبيب، ووهبي الخولي، وعلاء رضوان. ومن قرية كفر لاقف: أحمد جمال، وزاهر أمجد، وصالح صالح، ومؤمن صالح، وأحمد سمير، وعدنان وجيه، ويوسف وجيه.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، قرية مراح رباح جنوب المدينة. وأفاد مصدر أمني لوكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال داهمت وفتشت منزل المواطن علي رباح نعمان الشيخ ومنزل شقيقيه محمود ومحمد، دون أن يُبلغ عن اعتقالات.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين خلال اقتحامها بلدة مادما جنوب نابلس. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في البلدة واعتقلت بسام وجيه قط وشقيقه يوسف، ومعين يعقوب نصار، وعوض نصار.

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ عمليات المداهمة والاعتقال في مختلف مناطق الضفة الغربية، ما يزيد من التوتر والاحتقان في الأراضي الفلسطينية.