15-يوليو-2021

Getty - لوحات عن العنصرية الإسرائيلية على الجدار الفاصل في بيت لحم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن مكتب "منسّق" حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن سلسلة إجراءات عشيّة حلول عيد الأضحى.

وستتيح سلطات الاحتلال لسكان الضفة الغربية (دون تحديد الأعمار) بزيارة أقاربهم داخل الخط الأخضر، بموجب تصريح إلكتروني سيتم إصداره لهذه الغاية، لمن تعافوا من الإصابة بفايروس كورونا، أو تلقوا لقاحات مضادة.

وفيما يخصّ الصلاة في المسجد الأقصى عشية العيد، لسكان الضفة الغربية، فلن يُسمح بدخول الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، وكذلك النساء اللواتي لم تتجاوز أعمارهنّ 40 عامًا.

وبحسب منسّق حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المناطق، الجنرال السابق في جيش الاحتلال، فإن هذه الإجراءات ستدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من الأحد المقبل، بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل وزير الجيش بيني غانتس، وذلك بناءً على معدل الإصابات الحالي بفيروس كورونا في "إسرائيل" وفي مناطق السلطة الفلسطينية.

وأضاف أنه سيتم خلال أيام العيد توسيع ساعات العمل على "معابر" بوابة طولكرم، وبوابة ضاحية البريد شمال القدس وعلى "معبر" الجيب.

وبالتوازي مع الإجراءات الإسرائيلية المدروسة، تصدر دعوات فلسطينية، تحثّ على تجنّب المنتجات الإسرائيلية، وتدعو للشراء من الفلسطينيين في الداخل، وخاصّة في البلدة القديمة لدعم صمود سكانها في محاولات التضييق والأسرلة.

 


اقرأ/ي أيضًا:

منح دراسية في مالطا