03-أكتوبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أزالت قوة خاصة إسرائيلية جدارية الشهداء في أم الفحم شمال فلسطين، فجر اليوم الأحد، وذلك بعد تحريض في وسائل إعلام إسرائيلية على الجدارية التي حملت صور أربعة شهداء من أم الفحم، وكُتِب تحتها "ابتسامة الغد أجمل".

وأظهرت صورة أن الجدارية تم طلاؤها باللون الأبيض لإزالة صور الشهداء الأربعة والعبارة المكتوبة تحتها، مع الإبقاء على رسم نبتة الصبر في طرفها.

وأكد موقع "واللا" العبري أن شرطة الاحتلال هي من أزالت هذه الجدارية. بينما قالت صفحة الجرمق المتخصصة بأخبار الداخل المحتل، إن شهود عياد أفادوا بأن طلاء الجدارية تم من قبل وحدة مستعربين وبغطاء من وحدة "اليسام" الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال.

والشهداء الأربعة هم محمد حماد (29 سنة)، ومحمد حماد (19 سنة)، ومحمد فضل جبارين (19 سنة)، وقد ارتقوا نتيجة اشتباك مسلح عند أحد أبواب المسجد الأقصى سنة 2017، أسفر أيضًا عن مقتل اثنين من عناصر شرطة الاحتلال. أما الشهيد الرابع فهو محمد محاميد، وكان قد ارتقى في شهر أيار/مايو الماضي برصاص قوات الاحتلال.

وكان شكيب شنان، وهو عضو كنيست سابق ووالد قتيل باشتباك الأقصى، إنه اتصل برئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت للاحتجاج على الجدارية، وقال: "من غير المعقول أن نفقد الحكم".


اقرأ/ي أيضًا: 

نشطاء بالداخل يُعرُّون القمع والعنصرية الإسرائيلية