20-أغسطس-2024
شهيد واعتقالات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 10 فلسطينيين من الضفة الغربية الثلاثاء، في الوقت الذي عمّ الإضراب الشامل مدينة دورا جنوب الخليل، بعد استشهاد الشاب محمود الحروب (18 عامًا) برصاص الاحتلال الليلة الماضية.

والإضراب الذي دعت له القوى الوطنية والإسلامية، شمل كافة مناحي الحياة في دورا، حدادًا على استشهاد الشاب الحروب، الذي أصيب برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال اخترقت العين اليمنى واستقرت بالرأس، وأُعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بإصابته، ما يرفع عدد الشهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى إلى 636 شهيدًا، بينهم 147 طفلًا، بالإضافة إلى نحو 5400 إصابة.

الشاب الشهيد محمود الحروب
الشاب الشهيد محمود الحروب

وقال نادي الأسير إنّ الاقتحامات الإسرائيليّة في الضفة الغربية منذ مساء الإثنين وحتى صباح الثلاثاء، أسفرت عن 10 معتقلين، بينهم سيدة من طوباس.

وأوضح النادي أن الاعتقالات توزّعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ما يرفع إجماليّ عدد المعتقلين منذ السابع من أكتوبر إلى نحو 10 آلاف و200 مواطن.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مصعب وفاطمة يوسف بشارات بعد اقتحامها بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه تعاملت مع 4 إصابات في بلدة طمون، وصفت بالطفيفة، ونقلت إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طوباس، وداهمت عددًا من المنازل فيها، ونشرت القناصة، مع اندلاع اشتباكات وتفجير مقاومين لعبوات ناسفة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيمي العين وبلاطة في نابلس، واعتقلت قوات الاحتلال شابًا من المنطقة الشرقية.

ونفذت جرافة الاحتلال العسكرية أعمال تخريب في "حارة القرعان" داخل مخيم بلاطة.

 واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى في محيط رام الله والبيرة، شملت سلواد، والمزرعة الشرقية، وبيتين، وبرقا وترمسعيا وعين يبرود، وشقبا وقبيا ونعلين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، شرعت جرافات الاحتلال بهدم منزل لعائلة الجعبري، ومنشآت تجارية لعائلة دنديس، كما هدمت قوات الاحتلال نادٍ رياضي ومنشأة لتصليح المركبات لعائلة عاشور.

واتصلت قوات الاحتلال بأصحاب المنشآت المستهدفة، صباحًا، وأخبرتهم بنيه الهدم ولم تسمح لهم بإزالة معداتهم.

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية ثلاثة شبان من الخليل، وهم: محمد جميل زيادات من بني نعيم، وأُبي محمد ابو ريان من حلحول، وباتر شريف أبو زنيد من دورا.