23-أبريل-2024
غارات على لبنان

صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

 استشهد شخص، صباح اليوم الثلاثاء، في غارة نفذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على مركبة في منطقة "أبو الأسود" في مدينة صيدا جنوب لبنان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وأوضحت الوكالة أن طيران الاحتلال الحربي نفذ ثلاث غارات بعد منتصف الليل، استهدف خلالها جبل أبو راشد في قضاء جزين جنوب لبنان.

وفيما يتعلق بالغارات الأخرى، شن الطيران الإسرائيلي ثلاث غارات أخرى متتالية على بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها.

وقد تعرضت المنطقة بين المحمودية وبلدة العيشية لغارتين جويتين، بينما استهدفت غارة ثالثة مرتفعات الجبور عند أطراف جبل الريحان.

وأعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استشهاد أحد عناصره جراء المواجهات المستمرة مع الاحتلال، ليرتفع الإجمالي إلى 284 عنصرًا منذ بدء التصعيد في 8 أكتوبر الماضي.

المركبة التي استهدفها جيش الاحتلال
المركبة التي استهدفها جيش الاحتلال في منطقة "أبو الأسود"

ونعى الحزب الشهيد في بيان، حيث ورد أن "محمد خليل عطية ساجد’"، وهو من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان، استشهد "على طريق القدس" دون ذكر تفاصيل. 

من جهته، أفاد مراسل وكالة الأناضول التركية أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة مستهدفًا مناطق في محيط مرتفعات جبل الريحان الجبور ومحيطها جنوب لبنان.

ونقل عن شهود عيان أن أصوات الانفجارات سُمعت في مستوطنة المطلة الشمالية، وصولاً إلى منطقة الوزاني في مرجعيون جراء إطلاق الصواريخ من لبنان.

وتحلق الطائرات المسيّرة الإسرائيلية على علو منخفض فوق منطقة صور الساحلية جنوب لبنان.