08-فبراير-2024
قصف منزل رفح

من أحد منازل العائلتين. 8 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 125 على التوالي، وعشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة وسط قطاع غزة منذ فجر اليوم الخميس.

وأفاد مراسل "الترا فلسطين" في قطاع غزة، استشهاد 11 مواطنًا بينهم 6 أطفال من عائلتي "فحجان" و"المغير"، في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في حي تل السلطان  غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية.

من أحد منازل العائلتين
من أحد منازل العائلتين
من أحد منازل العائلتينمن أحد منازل العائلتينمن أحد منازل العائلتين

وقال الدفاع المدني بغزة، قال إن طواقمه تمكنت من انتشال عدد من الشهداء وإسعاف عدد من الجرحى من منزلي العائلتين.

ويكثف الاحتلال غاراته على مدينة رفح التي يتواجد فيها أكثر من مليون و300 نازح.  ووفقًا لأرقام الأمم المتحدة، يعيش أكثر من مليون شخص الآن بالمنطقة، مما يمثل 4 أضعاف ما كان عليه الوضع قبل بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

فيما استشهد مواطنان برصاص قناصة جنود الاحتلال في محيط مستشفى ناصر في خانيونس، وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النيران بشكل مكثف في محيط المستشفى. 

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء مصير المدنيين بسبب تقدم القوات البرية الإسرائيلية نحو رفح،  وقال المنسق الأممي للإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، أمس الأربعاء، : "إن الظروف المعيشية للمدنيين في رفح سيئة للغاية، فهم يفتقرون إلى الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة، ويطاردهم الجوع والمرض والموت".