11-مايو-2024
شيرين أبو عاقلة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

عامان على استشهاد الصحفية الفلسطينية الأيقونة شيرين أبو عاقلة، ويأتي فيما لا تزال الحرب على قطاع غزة مستمرة، استشهد فيها 143 صحفيًا وصحفية، آخرهم المصور بهاء عكاشة. 

قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيّار\مايو 2022 الصحافية في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري عن الجريمة إنّ قناصة من جيش الاحتلال كانوا منتشرين على أسطح المنازل أثناء اغتيالها. 

وأكد أن شيرين كانت تلبس السترة الصحفية وكذلك الخوذة الواقية، وقد أصيبت برصاصة في أسفل الأذن، في المنطقة التي لا تغطيها الخوذة الواقية.

ورغم مرور عامين وتأكيد تحقيقات صحفية ودولية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان مسؤولًا عن جريمة اغتيالها، إلا أنه لم يتم محاسبة القاتل حتى الآن. 

والصحافية شيرين أبو عاقلة (53 عامًا) من مواليد القدس المحتلة، وقد درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك الأردنية، وبعد تخرجها عملت في وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ومنذ عام 1997، بدأت العمل مع قناة الجزيرة الفضائية، والتحقت في 2019، بدبلوم الإعلام الرقمي في جامعة بيرزيت.