05-ديسمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل شبانٌ من جبع إغلاق شارع نابلس - جنين قرب مفرق بلدتهم منذ يوم أمس السبت، احتجاجًا على مقتل شاب من البلدة يدرس في الجامعة العربية الأمريكية، خلال شجار مع زملائه في الجامعة قرب الحرم الجامعي.

وأغلق الشبان الشارع في كلا الاتجاهين بالإطارات المشتعلة والحجارة، ما أدى إلى أزمة كبيرة دفعت المركبات لسلوك طرق ترابية لتجاوز المفرق المغلق. 

وأظهرت فيديوهات اندلاع مناوشات مع الأجهزة الأمنية مساء أمس وخلال نهار اليوم أيضًا بعد حضور قوات أمنية لفض الاحتجاجات وفتح الطريق.

وقال رئيس بلدية جبع السابق توفيق علاونة إن الاحتجاجات في البلدة لم تتوقف منذ أمس، والشبان يغلقون كافة مداخل البلدة لمنع الأجهزة الأمنية من دخولها واحتجاجًا على مقتل الشاب مهران.

وأوضح علاونة، أن الوضع في البلدة متوتر جدًا "والشبان في جبع يطالبون بحق الشاب المغدور والكشف عن هوية القتلة ومعاقبتهم"، ويحاولون الضغط على الحكومة والأجهزة الأمنية لإظهار الحقيقة ومتابعة القضية بجدية.

وأشار إلى أن عائلة المغدور حتى اللحظة ترفض دفنه للمطالبة بحقه، مضيفًا، "الشاب كان خلوقًا ومحترمًا ومن خيرة شباب البلدة، وجاء بعد 7 أخوات وأخ وكان مدلل عائلته، خرج إلى جامعته كالمعتاد إلا أنه لم يعد، يجب إظهار الحق".

وكان الشاب مهران خليلية قد لقي مصرعه طعنًا باعتداء بشجار وقع قرب الحرم الجامعي للجامعة العربية الأمريكية، وأسفر أيضًا عن إصابة ثلاثة أشخاص آخرين. ووقع شجار السبت امتدادًا لشجار بين شبان من جبع وشاب من قرية مسلية في جنين يوم الخميس الماضي، بينما أعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم بقتل خليلية، وهم، وفقًا لمصادر محلية، من قرية مسلية وبلدة قباطية.


اقرأ/ي أيضًا: 

أزمة بين كتل طلابية والشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت بسبب الاعتقال السياسي

تداعيات "حفل" جامعة الخليل متواصلة وحوارات "لاحتواء" الخلاف