09-يونيو-2024
المنزل المستهدف

المنزل المستهدف أثناء عملية النصيرات | الترا فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت كتائب القسّام عن مقتل 3 من الأسرى المحتجزين في قطاع غزة خلال عملية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بوسط القطاع، التي كانت تهدف إلى استعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وفي رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي، أوضحت كتائب القسام أن "جيشكم قتل 3 أسرى خلال المجزرة التي ارتكبها في مخيم النصيرات أمس لإنقاذ 4 أسرى، أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وبثّت كتائب القسام صورًا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو بعنوان "حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين"، مؤكدة أن "أسرى الاحتلال لن يخرجوا إلا بتحرير أسرانا"، واختتمت الفيديو بوسم "الوقت ينفد" في إشارة إلى تقلّص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل. 

وأعلن جيش الاحتلال، يوم السبت الماضي، استعادة 4 أسرى إسرائيليين من منطقتين منفصلتين في قلب النصيرات بوسط قطاع غزة.

وارتكب خلال ذلك مجزرة أدت إلى استشهاد 274 فلسطينيًا بينهم 64 طفلاً و57 امرأة، وإصابة 698 آخرين بعد قصف مدفعيّ وجويّ عنيف، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وصرح أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، أن الجيش الإسرائيلي تمكّن من خلال ارتكاب مجازر مروعة من استعادة بعض أسراه، لكنه في الوقت نفسه قتل بعضهم أثناء العملية، دون ذكر عدد محدد، وحذر من أن العملية ستشكل "خطرًا كبيرًا" على أسرى الاحتلال، وستكون لها آثار سلبية على ظروفهم وحياتهم.