07-مايو-2024
الأسيرة الإسرائيلية جودي فانشتاين

جودي فانشتاين

أعلن المتحدّث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عن مقتل الأسيرة الإسرائيليّة جودي فانشتاين (70 عامًا)، متأثرة بقصف إسرائيلي طال المكان الذي كانت محتجزة فيه مع أسير آخر، قبل نحو شهر.

كتائب القسام تعلن مقتل الأسيرة الإسرائيلية جودي فانشتاين (70 عامًا) متأثرة بإصابتها بقصف إسرائيلي، وتقول إنّ تدمير الاحتلال للمستشفيات هو السبب  

وقال أبو عبيدة في تصريح على قناته في تيلغرام إنّ الأسيرة جودي فانشتاين لقيت مصرعها جرّاء عدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة، وإخراجها عن الخدمة.

وأشار المتحدث باسم كتائب القسام إلى أنّ الأسيرة الإسرائيلية جودي فانشتاين كانت أصيبت بجراح بالغة يوم السابع من أكتوبر، وتلقّت العلاج في مستشفيات القطاع وبعد تعافيها أعيدت لمكان الاحتجاز.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو بثلاث لغات، تضمّن صورة الأسيرة الإسرائيلية القتيلة جودي فانشتاين، ومشاهد للقصف الإسرائيلي الذي طال كافة المرافق في قطاع غزة، ومنها المستشفيات، وخاطبت فيه كتائب القسام الإسرائيليين بالقول إنّ "تدمير جيشكم للمستشفيات وإخراجها عن الخدمة هو ما تسبب بمعاناة ومقتل أسراكم وهذا ما يعانيه شعبنا".