14-مايو-2024
اعتداء المستوطنين على قصرة جنوب نابلس

اعتداء المستوطنين على قصرة جنوب نابلس

أصيب 4 شبان برصاص المستوطنين وجنود الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أثناء محاولات تصدي أهالي قصرة جنوب نابلس، لهجوم على البلدة.

وأفاد المسعف يوسف ديرية لـ"الترا فلسطين"، بأن حصيلة المواجهات في بلدة قصرة هي 4 إصابات، اثنتان بالرصاص الحي في الصدر والقدم، جرى نقلها إلى مستشفى رفيديا، والبقيّة بشظايا الرصاص.

وقال الناشط ضد الاستيطان في بلدة قصرة فؤاد حسن، إن عشرات المستوطنين من بؤرة "ايش كوديش" الاستيطانية هاجموا عصر اليوم، منازل بلدة قصرة في الجهة الجنوبية الشرقية.

وأضاف حسن، بأن عدد من جنود الاحتلال رافقوا المستوطنين ووفّرا الحماية لهم، فيما أطلقوا النار تجاه منازل البلدة، ورشقوها بالحجارة.

وتابع حسن، بأن بعض المنازل في هذه الحارة كانت قد تعرضت للحرق على يد المستوطنين قبل نحو شهر خلال الهجوم الكبير على البلدة.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت مع المستوطنين والجيش خلال محاولات التصدي لهم، ما أسفر عن وقوع 4 إصابات بالرصاص الحي، جرى نقلها لتلقي العلاج.

وأمس الإثنين، وضع المستوطنون بيوتًا متنقلة جديدة على أطراف بلدة قصرة، في محاولات منهم لبسط النفوذ والسيطرة على المزيد من الأراضي الزراعية القريبة من بؤرة "إيش كوديش".