24-يناير-2023
منير الجاغوب

منير الجاغوب

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أصدر مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو، قرارًا بإنهاء فرز منير الجاغوب الذي يحمل رتبة رائد في جهاز الشرطة، من العمل لدى مفوضيّة التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح. 

مدير عام الشرطة يقرر إنهاء فرز منير الجاغوب للعمل في مفوضيّة التعبئة والتنظيم، وإعادته للعمل في جهاز الشرطة حيث يحمل رتبة رائد

والقرار الذي حمل توقيع مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية، العميد حقوقي ياسر الفاهوم، صدر اليوم الثلاثاء، ويقضي بإعادة الجاغوب -المعتقل لدى جهاز الاستخبارات- بالعمل على مرتب قيادة الشرطة. 

قرار قيادة الشرطة

تواصلنا في "الترا فلسطين" مع العميد الحقوقي ياسر الفاهوم للحصول على تعقيب منه عن الكتاب الذي حمل توقيعه، فرفض لأنه "ليس مخوّلًا بالحديث"، كما أنّ "هذا الموضوع رسمي، وفيه خصوصية عمل". 

وتحدّثنا مع رئيس ديوان مدير الشرطة، خالد سباتين، فرفض تأكيد أو نفي صحة الكتاب الصادر اليوم، وقال إنّ هذه موضوعات داخلية تتعلّق بالشرطة، وليست للإعلام".

وتواصل "الترا فلسطين" مع مصادر داخل مفوضيّة التعبئة والتنظيم للحديث حول قضية منير الجاغوب، لكنهم رفضوا التعقيب مكتفين بالقول إنهم يسعون لـ "إنهاء الملف بما يليق بجميع الجهات".

منير الجاغوب، معتقل لدى جهاز الاستخبارات العسكرية منذ 18 كانون ثاني/يناير الحالي، وجرى توقيفه لـ15 يومًا

كما رفضت مصادر في جهاز الشرطة الحديث عن القضية باعتبار أن ملف منير الجاغوب بات لدى "القضاء العسكري".

ووفق مصادر "الترا فلسطين" في "القضاء العسكري" فقد جرى يوم الخميس الماضي توقيف منير الجاغوب 15 يومًا.

وكان قادة في حركة فتح والسلطة الفلسطينية (محمود العالول وحسين الشيخ وقاضي القضاة محمود الهباش)، حاولوا التوسّط لإنهاء ملف اعتقال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، المعتقل لدى جهاز الاستخبارات العسكرية منذ تاريخ 18 كانون ثاني/يناير الحالي.

ووفق مصادر مطلعة فإن الثلاثة يحاولون الخروج بحل لا يكسر هيبة القانون من جهة، ولا يعرّض منير الجاغوب لأيام سجن طويلة من جهة أخرى.