26-مايو-2024
كتائب القسام تقصف تل أبيب

233 يومًا من الحرب.. المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تقصف تل أبيب 

أعلنت كتائب القسام، الأحد، في اليوم الـ233 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عن قصف تل أبيب برشقة صاروخية، ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وذلك بعد نحو 4 أشهر على آخر رشقة مماثلة.

233 يومًا من الحرب.. المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تقصف تل أبيب 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه رصد إطلاق صواريخ من رفح جنوب قطاع غزة، وقد جرى اعتراض بعضها، وسقط بعضها الآخر في هرتسيليا وبني براك.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر عسكري أنّه تم إطلاق 12 صاروخًا من رفح، تجاه منطقة تل أبيب الكبرى.

وذكرت الإذاعة العامة أنّ مستوطنة أصيبت بجراح طفيفة جراء شظية صاروخ في هرتسليا شمال تل أبيب.

ودوّت صفارات الإنذار في منطقة هشارون وأجزاء واسعة من تل أبيب (أكثر من 20 منطقة وسط إسرائيل). وتحدثت سلطة المطارات والموانئ الإسرائيلية عن تعطل حركة الطيران بتل أبيب.

ومنذ صباح اليوم أعلنت كتائب القسام عن استهداف 7 دبابات ميركافا، وجرافتي D9، وناقلة جند، في بيت لاهيا، ومخيم جباليا، واستهداف قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، ودك القوات المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكانت آخر مرّة أعلنت فيها كتائب القسام عن استهداف تل أبيب في 29 كانون ثان/ يناير. ويأتي الإعلان عن القصف اليوم، بعد ساعات من إعلان الناطق باسم كتائب القسام عن عمليّة أسر لجنود إسرائيليين بعد القضاء على قوة إسرائيلية جرى استدراجها لنفق في جباليا شمال قطاع غزة.