15-فبراير-2024
قصف خانيونس

أحزمة نارية كثيفة على خانيونس. 11 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم الخميس، غاراتها المكثفة وأحزمة نارية بمناطق مختلفة في قطاع غزة، ووزارة الصحة تحذر من وضع كارثي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس.

واقتحمت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي بخانيوس، صباح اليوم، وأطلقت النار نحو أقسامه وسط مطالبة الجرحى والطواقم الطبية الخروج منه، وصعد عدد  من الجنود إلى الطوابق العليا.

وفي وقت سابق، استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف قسم العظام في مجمع ناصر الطبي بخانيونس، فيما استشهد 5 فلسطينيين، بينهم الكاتب والمختص بالشأن الإسرائيلي أيمن الرفاتي، في قصف استهدف منزل عائلته في شارع الجلاء بمدينة غزة، وبذلك يرتفع عدد الكتاب والفنانين الذين استشهدوا في الحرب على غزة إلى 44 شخصًا، كما أكدت وزارة الثقافة الفلسطينية.

دمر الاحتلال مصانعًا وشركات في المناطق الشمالية والشرقية لمخيم البريج وشرق وادي غزة

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة إن ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، وخاصة في قسم العناية المركزة، انخفض بسبب تسرب الأكسجين من الأنبوب الرئيسي بسبب تلفه جراء القصف الإسرائيلي، ما يعرض المرضى للخطر خاصة في قسم العناية المركزة.

كما استهدف الاحتلال مخيم المغازي وسط القطاع، وأصيب عدد من المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي سياق متصل، دمرت غارات الاحتلال عشرات المصانع والشركات في المناطق الشمالية والشرقية لمخيم البريج وشرق وادي غزة، وقصفت مقاتلات إسرائيلية مسجد حمد غرب مدينة خانيونس. 

مسجد حمد
مسجد حمد

ووصل عدد من المصابين مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف إسرائيلي عنيف استهدف مدينة دير البلح وسط القطاع، بعضهم في حالة خطرة في ظل نقص الكوادر والمستلزمات الطبية.