11-أغسطس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت شركة توزيع الكهرباء في غزة، إن جدول التوزيع عاد إلى النقطة التي سبقت العدوان الإسرائيلي الأخير، بعد سماح الاحتلال بمرور الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع. 

مسؤول في شركة توزيع الكهرباء بغزة: هناك حالة من الاستقرار في جدول التوزيع 

وأفاد محمد ثابت مدير الإعلام في شركة توزيع الكهرباء، إن الشركة تقوم بتوزيع ما يتوفّر لديها من تيار كهربائي، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الاستقرار في جدول التوزيع.

وتابع ثابت أن هناك طلبًا كبيرًا على الكهرباء، كما أنّ الشبكة تعاني من الأحمال المرتفعة من قبل المواطنين بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يشار إلى أن جدول الكهرباء الذي كان معمولًا به في قطاع غزة قبل العدوان الإسرائيلي مطلع هذا الأسبوع على قطاع غزة، 8 ساعات وصل للتيار، مقابل 8 ساعات قطع، مع نسبة عجز تصل إلى ساعتين.

وأفاد ثابت أن طواقم الشركة تمكنت فجر اليوم، من صيانة وإعادة تشغيل خطي الكهرباء المغذيين لمحافظة شمال قطاع غزة ولمدينة رفح جنوب القطاع، بعد تضررهما جراء القصف الإسرائيلي.

وأعلنت سلطة الطاقة السبت الماضي ثاني أيام العدوان الإسرائيلي، عن توقف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، بسبب نفاد كميات الوقود، ما أدى لارتفاع نسبة العجز في الطاقة إلى 79.6 في المئة.

وصباح الإثنين، سمحت سلطات الاحتلال باستئناف إدخال شاحنات الوقود الخاصة بالمحطة، بعد أسبوع من وقف توريدها. 

وتعرضت شبكة توزيع الكهرباء إلى أضرار جسيمة نتيجة العدوان الإسرائيلي، فيما تعطّل خط جباليا المغذي لمحافظة شمال القطاع، وخط f9 المغذي لمدينة رفح.