23-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس نير بركات، عصر الثلاثاء، مخيم شعفاط للاجئين وسط القدس المحتلة، برفقة ضباط وقوات الاحتلال.

جاء هذا الاقتحام بعد ساعات من اقتحام طواقم بلدية الاحتلال في القدس بحماية قوات الاحتلال المخيم من جهة الحاجز العسكري، وانتشارها في الشارع الرئيسي.

وذكرت مصادر محلية في مخيم شعفاط أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت شوارع المخيم وبدأت بتنظيفها، كما تم تحرير أكثر من 30 مخالفة لسيارات الأهالي في المنطقة.

وقالت إن هذه الخطوة جاءت لتنفيذ تصريحات وقرارات رئيس بلدية الاحتلال نير بركات الذي يسعى إلى إلغاء عمل "الأونروا" في القدس وفي كافة المجالات واستبدالها بخدمات من بلدية الاحتلال.

وتعقيبًا على الموضوع، صرّح الناطق الرسمي باسم "الأونروا" سامي مشعشع لـ "وفا"، أن عمليات الأونروا في القدس، بما يشمل مخيم شعفاط، مستمرة دون انقطاع، مضيفًا، "دخول طاقم التنظيف ومقاول يرافقهم مفتشو البلدية وشرطة حرس الحدود، لم يتم بالتنسيق معنا، ولم يتم اخطارنا مسبقًا بنيتهم الدخول للمخيم ولم يتم ابلاغنا بما يخططون القيام به".

وتابع مشعشع "إن وكالة "الأونروا"، تقدم خدمات رئيسية لما يقدر بنحو 19000 لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم شعفاط وضواحيها الملاصقة، والذي يصل العدد الاجمالي للفلسطينيين القاطنين فيها الى 75 ألف فلسطيني".

وفي وقت سابق، شكّل رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة نير بركات، لجنة من الخبراء والمختصين لإعداد طرق وخطط لإيقاف عمل وتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة القدس المحتلة، كان من بينها نقل مسؤولية توفير المياه وصيانة شبكة الصرف الصحي وجمع النفايات في مخيم شعفاط من الوكالة إلى بلدية الاحتلال.