24-أكتوبر-2024
مجزرة شارع الهوجا

صورة أرشيفية: قصف إسرائيلي عنيف على غزة

قصفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا في شارع الهوجا بمخيم جباليا، مساء يوم الخميس، ما أدى إلى 150 شهيدًا وجريحًا.

الاحتلال قصف 11 منزلاً في "بلوك 7" تعود ملكيتها لعائلات، والمواطنون يواجهون صعوبة كبيرة في نقل الشهداء والمصابين، بعد أن عطَّل الاحتلال عمل الدفاع المدني

وأفاد الدفاع المدني بأن الاحتلال قصف 11 منزلاً في "بلوك 7" تعود ملكيتها لعائلات: النجار، وأبو العوف، وسلمان، وحجازي، وأبو القمصان، وعقل، وأبو راشد، وأبو الطرابيش، وزقول، وشعلان.

وأضاف الدفاع المدني، أن المواطنين يواجهون صعوبة كبيرة في نقل الشهداء والمصابين، بعد أن عطَّل الاحتلال عمل الدفاع المدني والخدمات في شمال القطاع.

وأكدت مصادر محلية، أن المنازل المستهدفة بالقصف مأهولة بالسكان، حيث يوجَد العشرات من المدنيين الذين رفضوا مغادرة منازلهم، رغم المجازر الإسرائيلية المستمرة بشكل متصاعد في جباليا ومخيم جباليا منذ 20 يومًا.

ويوجَد 150 ألف شخص على الأقل، حتى الآن، موزعين على: جباليا، ومخيم جباليا، وبيت لاهيا، ومشروع بيت لاهيا، وبيت حانون، وذلك رغم المجازر وسياسة التجويع والتعطيش التي يقوم بها جيش الاحتلال لإجبارهم على مغادرة شمال قطاع، تنفيذًا لخطة الجنرالات التي تقوم على تهجير المدنيين في شمال القطاع وفرض إغلاق عسكري وحصار مطبق عليه.

وبحسب وزارة الصحة، فقد وصل إلى المستشفيات 750 شهيدًا مع دخول الاجتياح البري لشمال قطاع غزة يومه الـ20.

وكان جيش الاحتلال أمر طواقم الدفاع المدني بترك مركباتهم وتسليم أنفسهم للنقطة العسكرية المقامة في منطقة الشيخ زايد قرب مستشفى الإندونيسي.