27-فبراير-2024
إصابة 7 جنود بتفجير نفق في غزة

نقل جندي مصاب من غزة إلى مستشفى بلنسون | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت مدرسة دينيةٌ إسرائيلية إصابة 7 من طلابها في تفجير عين نفق في حي الزيتون، يوم الثلاثاء، بحسب ما نقله به موقع "سيروغيم" العبري.

وقال موقع "سيروغيم" إن مدرسة حسفين الدينية العسكرية أعلنت أسماء 7 من طلابها قالت إنهم أصيبوا في تفجير عين نفق في مدينة غزة بينما كانوا يقاتلون ضمن لواء "جفعاتي"، مبينة أن اثنين من الجرحى حالتهما خطيرة.

وأضاف، أن المدرسة الدينية طالبت بالصلاة للطلبة المصابين وتلاوة مزامير الشفاء لأجلهم.

إصابة 7 جنود في تفجير عين نفق في غزة

ولم يعلن جيش الاحتلال رسميًا عن الإصابات، إلا أن حسابات إسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي نشرت فيديوهات من داخل مستشفيات إسرائيلية تظهر وصول مروحيات إسرائيلية للمستشفيات وهي تحمل جنودًا مصابين.

ولم تتحدث فصائل المقاومة في غزة عن تفجير أنفاق في الساعات الأخيرة، إلا أن سرايا القدس أعلنت تفجير آليتين بعبوة "ثاقب - البرميلية" شرق حي الزيتون في مدينة غزة وجنوبه.

كما أفادت كتائب القسام بأن مقاتليها يخوضون منذ صباح الثلاثاء "معارك ضارية من مسافة صفر" مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون، ورصدوا نقل طائرتي "بلاك هوك" و"يسعور" للقتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال في حي الزيتون.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية كشفت أواخر شهر كانون ثاني/يناير الماضي أن وزارة جيش الاحتلال تنوي التعجيل في تجنيد 1400 مؤهل للالتحاق بالخدمة العسكرية، غالبيتهم من خريجي المدارس التمهيدية (الدينية) العسكرية، وأرجعت ذلك إلى النقص في الكوادر البشرية في الجيش.