31-مارس-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد د.علاء حمودة، الممثل عن قائمة "معًا قادرون" الانتخابية، التي يترأسها رئيس الحكومة الأسبق، سلام فياض، تسجيل القائمة رسميًا –اليوم- في مقر لجنة الانتخابات المركزية بمدينة غزة، تمهيدًا لخوض الانتخابات التشريعية المرتقبة، والمقررة في 22 من مايو/ آيار المقبل.

حصلت على الرقم 27 وتضم 51 مرشحًا

وقال حمودة في تصريحاتٍ لـ الترا فلسطين: "حصلت القائمة –مستقلة الصبغة- على الرقم 27، وتضم بين أسماء مرشحيها نسبةً كبيرة من الشباب، بالإضافة إلى ما يزيد على 30% من النساء"، مشيرًا إلى حضورهم "القوي" من كافة مناطق فلسطين (الضفة وغزة والقدس).

وأضاف: "القائمة، جاءت لتذهب باتجاه التمكين الاقتصادي لأبناء الشعب الفلسطيني، الذي عانى من ويلات الانقسام على مدار 15 عامًا"، ملفتًا إلى قدرة رئيس القائمة على "عبور جسر هذه الأزمة" لباعه السياسي والاقتصادي الطويل.

لجنة الانتخابات: تم قبول 13 قائمة حتى ظهر اليوم ، وينتهي التقديم منتصف هذه الليلة

وفي السياق، أفادت لجنة الانتخابات المركزية –في بيانٍ وصل الترا فلسطين نسخةً عنه- بأن (28) قائمة انتخابية، تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي لعام 2021، حتى ظهر اليوم الأربعاء، تم قبول 13 منها حتى اللحظة، "فيما تقوم اللجنة على دراسة باقي الطلبات، حتى منتصف هذه الليلة، حيث الموعد النهائي للتقديم".

وجاء في بيان اللجنة، قبول طلبات الترشيح رسميًا لكلٍ من: قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية (للتغيير وإنهاء الانقسام)، وقائمة وطن للمستقلين، وقائمة فلسطين تجمعنا، وقائمة العودة، وقائمة عدالة، وقائمة العهد للوطن المستقلة، وقائمة الحراك الفلسطيني الموحد، بالإضافة إلى قائمة نهضة وطن.


اقرأ/ي أيضًا:

البرغوثي والقدوة في قائمة انتخابية واحدة

"مركزية فتح" تضع آخر لمساتها على قائمة الانتخابات