19-سبتمبر-2022
الشاباك نشر أسماء لعناصر الخلية التابعة لحركة حماس، وفق مزاعمه

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، الإثنين، اعتقال 7 أشخاص من نابلس والخليل، بزعم تشكليهم خليّة لحركة حماس، والتّخطيط لتنفيذ هجمات بتوجيه من قطاع غزة.

مزاعم إسرائيلية باعتقال 7 فلسطينيين من نابلس والخليل، بزعم تشكيل خليّة لحركة حماس، لتنفيذ عمليات

وجاء في بيان جهاز المخابرات الإسرائيلية أنّه تم مصادرة  أسلحة من عناصر الخلية، وتبيّن خلال التحقيقات أنه جرى تجنيدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أحد عناصر حركة حماس في قطاع غزة.

والخليّة وفق جهاز "الشاباك" عملت بتوجيه من يحيى عامر أبو سعيفان (26 عامًا)، من قطاع غزة، إضافة للمعتقلين: مصعب  هيموني، أحمد أبو داود، عز الدين الزين، عماد أبو خلف، وعبد الله قواسمة وهم من نشطاء حماس من الخليل. كما جرى اعتقال مأمون حنني وكمال حنني الناشطين في حماس من قرية بيت فوريك شرق نابلس.

وادعى بيان "الشاباك" أن التحقيقات أظهرت أنّ النشطاء جندهم أبو سعيفان لتنفيذ عمليات إطلاق نار وتنفيذ تفجيرات، وأنهم تلقوا أموالًا اشتروا بها مواد قتالية، ونفذوا تجارب على إطلاق نار وتفجير قنابل، وقد جرى مصادرة أسلحة كانت بحوزتهم، وضبط مواد ووسائل مختلفة لتحضير المتفجرات وصناعة أسلحة كان يفترض استخدامها في الهجمات.

سلاح زعم الشاباك ضبطه مع المعتقلين
سلاح زعم الشاباك ضبطه مع المعتقلين

وجرى توجيه لوائح اتّهام لعدد من المعتقلين، تضمنت "ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة"، ويتوقع أن يتم توجيه اتهامات لمتهمين آخرين بعد انتهاء التحقيق معهم.