21-يونيو-2024
تجنيد يهود العالم في الجيش الإسرائيلي

(Getty) سيقوم البرنامج الذي يستمر 12 أسبوعًا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-21 عامًا بإعداد وتعزيز ارتباطهم بإسرائيل

أطلقت وزارة الأمن الإسرائيلية برنامجًا جديدًا لـ"إعداد وتشجيع تجنيد الشباب اليهود خارج إسرائيل في الجيش الإسرائيلي"، في مشروع مشترك بين وزارة الأمن الإسرائيلية ووزارة الشتات.

ووفق صحيفة "جيروزاليم بوست"، فإن الدعوة "تأمل في زيادة عدد المجندين للقتال والأدوار المهمة في الجيش الإسرائيلي".

برنامج وزارة الأمن الإسرائيلية سيبدأ الاهتمام بتجنيد 160 جنديًا

ووفق البيانات المتاحة "سيقوم البرنامج الذي يستمر 12 أسبوعًا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-21 عامًا بإعداد وتعزيز ارتباطهم بإسرائيل من خلال تعريفهم بها وبالمجتمع الإسرائيلي، وتعميق الهوية الصهيونية اليهودية، ودروس اللغة العبرية، والإعداد الجسدي والعقلي للخدمة العسكرية"، وفق ما ورد.

ويتكون البرنامج من مسارين باللغة الإنجليزية، وواحد بالفرنسية، وواحد بالإسبانية. وسيضم كل مسار لغة حوالي 40 مشاركًا، وهذا يعني أن البرنامج الأولي سيرحب بـ"160 يهوديًا للإعداد من أجل الجيش الإسرائيلي".

وجاء في مناقصة تشغيل المشروع، التي طرحت بشكلٍ مشترك بين وزارة الأمن والشتات: "نبحث عن مقدم خدمة يتمتع بخبرة لا تقل عن 3 سنوات في إدارة برامج تعليمية طويلة المدى للشباب من الشتات مع التركيز على التشجيع والإعداد للتجنيد في الجيش الإسرائيلي".