14-مايو-2024
جنود الاحتلال في قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشف كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأميركي، أن إدارة الرئيس جو بايدن لا تتوقع أن تحقق إسرائيل "نصرًا كاملًا" على حركة حماس في قطاع غزة.

وأثناء مشاركته في قمة لشباب حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ميامي، أشار كامبل إلى تعقيدات تحديد مفهوم النصر، مشيرًا إلى أن القادة الإسرائيليين في بعض الأحيان يتحدثون عن فكرة نصر شامل في المعركة.

ثم أضاف: "لا أعتقد أننا نرى أن هذا محتمل أو ممكن. هذا يشبه إلى حد بعيد المواقف التي وجدنا أنفسنا فيها بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث استمر التمرد بعد نقل السكان المدنيين وحدوث العديد من أعمال العنف".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن نائب وزير الخارجية الأميركي تصريحه بأنهم يتصارعون مع إسرائيل بشأن مفهوم النصر في غزة، معتبرين أن النصر الكامل الذي تسعى إليه "إسرائيل" غير محتمل أو ممكن. يُعتبر هذا التصريح الأول من نوعه لمسؤول أميركي يقر بأن الإستراتيجية العسكرية الإسرائيلية الحالية قد لا تحقق النتائج المرجوة.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية عن مسؤول أميركي تصريحه بأن عملية "القضاء على حماس ستمتد على مدى سنوات"، وأشار إلى أن حماس ستظل في غزة بعد انتهاء الحرب. 

وأضاف إلى أن هدف واشنطن يتمثل في تقليص قدرة الحركة على تنفيذ هجمات مشابهة لعملية السابع من أكتوبر.