04-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نقلت القناة 13 العبرية عن مسؤول رفيع في وزارة الماليّة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه سيتم تحويل مليار و800 مليون شيكل من مستحقّات الضرائب الفلسطينية لحساب السلطة، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل. 

وبحسب المسؤول الإسرائيلي فإن الرئيس محمود عباس وافق على استلام السلطة للأموال التي تجبيها "إسرائيل"، رغم أنه كان يرفض في البداية، وذلك عقب لقاء جمع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، بوزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ. 

وقالت القناة العبرية إن تحويل الأموال الفلسطينية سينتظم بعد ذلك بشكل شهري، مشيرةً إلى أنه بهذ الاتفاق فإن "أزمة تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية انتهت". 

وكان حسين الشيخ، وزير الشؤون المدنية قال في تغريدة على حسابه بـ "تويتر" اليوم، إنه "تم الاتفاق مع "إسرائيل" على تحويل دفعة من مستحقّات السلطة المالية"، عقب لقائه أمس الخميس، وزير المالية الإسرائيلية موشيه كحلون، وتباحثهما في "القضايا العالقة". 

وأشار الشيخ إلى أنه جرى الاتفاق على تفعيل اللجان المشتركة لبحث كافة القضايا، على أن تبدأ عملها الأحد المقبل، بالإضافة إلى الاتفاق على تحويل دفعة من مستحقات السلطه المالية، مؤكدًا إصرار السلطة الفلسطينية على دفع مستحقات عائلات الأسرى والشهداء "مهما كان الثمن".