03-يوليو-2024
عملية طعن في كرميئيل

أكدت مصادر طبية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، مقتل أحد المصابين في عملية الطعن التي وقعت صباح اليوم بكرميئيل، خلال محاولات إنعاشه. ووفقًا للشرطة الإسرائيلية فإن الشاب الذي نفذ العملية هو جواد ربيع من قرية نحف في الجليل. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تعتزم هدم منزل أسرة الشاب من نحف واعتقال كل من تربطه أي صلة به. واعتقلت الشرطة والدة الشاب من نحف في مكان العملية، كما اقتحمت القرية ونفذت اعتقالات بحق عدد من أقاربه.

وكانت نجمة داوود الحمراء قد أفادت أن 3 أشخاص، في العشرينيات من العمر، أصيبوا بجروح حرجة وخطيرة في عملية طعن ظهر اليوم الأربعاء، وقعت في مركز تجاري في كرميئيل، في منطقة الجليل. 

ووفقًا لمصدر شرطي خلال تصريح لإذاعة جيش الاحتلال  فإنه "قبل وقت قصير ورد بلاغ إلى مقر الشرطة حول حادثة طعن نفذها مشتبه به في مدينة كرميئيل أصيب خلالها مستوطنون بجروح خطيرة وطفيفة، حسب مصادر طبية".

وأضافت أنه "تم تحييد منفذ الهجوم في مكان الحادث، كما تواجدت العديد من قوات الشرطة في المنطقة الشمالية في مكان الحادثة".

وقالتوسائل إعلام عبرية إن الشرطة تجري عمليات بحث في المجمع التجاري للتأكد من عدم وجود شخص آخر شارك في العملية، وأضافت نقلًا عن أحد المسعفين أن المصابان جنديان أحدهما حالته حرجة للغاية. 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تعرّفت على هوية منفذ عملية الطعن، وبدأت التحقيق وتمنع نشر التفاصيل،  وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ العملية من قرية نحف قرب كرمئيل داخل الخط الأخضر ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأشار قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية إلى أن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيرًا على الأقدام وليس في مركبة، مما أدى إلى رفع حالة التأهب في المنطقة.