02-يوليو-2024
مواجهات في مخيم بلاطة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات، ودارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات في محافظتي نابلس والخليل. 

وأفاد الهلال الأحمر أن طفلًا أصيب بالرصاص الحي، الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر، شمال الخليل. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، خلال اقتحامهم البلدة، ما تسبب بإصابة طفل، 17 عامًا، بعيار حي في قدمه، نقل إثرها إلى عيادة طبية، وقد وصفت حالته بالمتوسطة.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وقد تم علاجهم ميدانيًا.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه وآخرون بالاختناق، الليلة. 

وفي مخيم بلاطة قرب نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المنطقة عبر حاجز بيت فوريك، بغطاء من الطيران المسير.

وأوضح شهود عيان أن المقاومين تصدوا لقوات الاحتلال بإطلاق النار واستخدام العبوات الناسفة محلية الصنع. وفي سياق الحملة، اعتقلت القوات الشاب عبد الله الصالحي بعد مداهمة منزله قرب دوار الاتصالات بمحيط مخيم بلاطة.

كما اقتحم جنود الاحتلال إسكان الأطباء شرقي نابلس، وداهم أحد المنازل هناك، واعتقل الشاب سيف يوسف فواز من بلدة سلواد شرق رام الله.

كما شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة في بلدتي عرابة وكفر راعي وقريتي فقوعة وفحمة قرب جنين، دون الإبلاغ عن اعتقالات في تلك المناطق.

كما قُتل جندي إسرائيلي، الإثنين، فيما أصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة طولكرم. 

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس. وقال الجيش، في بيان، نشره مساء الإثنين، إن الجندي (احتياط) يهودا غيتو (22 عامًا)، من برديس حنا - كركور (شمال) قُتل أثناء نشاط عملياتي شمال الضفة الغربية.