22-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعادت إدارة سجون الاحتلال، 150 أسيرًا من المستشفيات إلى معتقل "عوفر"، بعد أن نُقلوا إليها إثر اعتداء قوات قمع السجون عليهم خلال الاقتحامات التي نفذتها في اليومين الماضيين، في الوقت الذي بدأ فيه الأسرى في جميع المعتقلات خطوات احتجاجية على هذه الاعتداءات، وفق ما أفاد به نادي الأسير، الثلاثاء.

وقال نادي الأسير، إن 6 أسرى أُصيبوا بكسور، و40 أسيرًا أُصيبوا بجروح في الرأس، فيما بقية الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز، موضحًا أن الاعتداءات على الأسرى تركزت في منطقة الرأس.

وبيّن نادي الأسير، أن ذروة الأحداث جرت في قسم 15، حيث تعرض كافة الأسرى داخل القسم للضرب والاعتداء، وتم إحراق غرفتين داخله، إضافة إلى احتراق غرفتين داخل قسم 11 أيضًا.

وأضاف، أن أسرى "عوفر" رفضوا طلب إدارة المعتقل بعقد جلسة معهم، وأبلغوها أنهم لن يعقدوا أي جلسة معها إلا بعد السماح بعقد اجتماع بين ممثلي كافة الفصائل داخل المعتقل. وبناءً على ذلك، يعقد ممثلو الفصائل في "عوفر"، جلسة اليوم، فيما يتواصل إعادة وجبات الطعام احتجاجًا على هذه الاعتداءات.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسرى في جميع المعتقلات قرروا إغلاق كافة الأقسام، وإبلاغ إدارات المعتقلات بنزع المسؤولية الجماعية عن الأسرى كأفراد، ووقف التمثيل الاعتقالي، مبينًا أن هذه الخطوات تمثل إشارة لإدارة سجون الاحتلال باحتمالية حدوث مواجهة مع الأسرى، دون أن يكون للأطر التنظيمية أية مسؤولية حيالها.

كما قرر الأسرى في جميع المعتقلات، عقد اجتماعات مكثفة لبلورة خطوات نضالية من كافة الفصائل.