26-أغسطس-2024
يزن المسلماني

يزن المسلماني

نعت مساجد طوباس، صباح يوم الإثنين، الشهيد يزن المسلماني، الذي ارتقى متأثرًا بإصابته قبل أيام.

كان يزن المسلماني تعرض للاعتقال في شهر تموز/يوليو من العام الماضي لدى الأجهزة الأمنية في سجن أريحا، وبقي معتقلاً لـ173 يومًا

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد يزن المسلماني مطاردٌ للاحتلال، وأحد مقاتلي كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، وقد أصيب قبل عدة أيام إثر انفجار عبوة بالخطأ، وبقي قيد العلاج في مستشفى رفيديا في نابلس حتى استشهاده صباح اليوم.

وانضم يزن المسلماني إلى قائمة طويلة من الشهداء الذين يُعرفون بـ"شهداء الإعداد"، وكانوا قد ارتقوا أثناء إعداد العبوات وتفخيخ الطرقات التي يمر منها جيش الاحتلال في اقتحاماته للضفة. وقد نشر الترا فلسطين تقريرًا عن شهداء الإعداد.

وكان يزن المسلماني تعرض للاعتقال في شهر تموز/يوليو من العام الماضي لدى الأجهزة الأمنية في سجن أريحا، وبقي معتقلاً لـ173 يومًا، حتى الإفراج عنه في 9 كانون ثاني/يناير، بعدما أضرب عن الطعام لثلاثة أيام.

وقبل ذلك، تعرض يزن المسلماني للاعتقال لدى الاحتلال أكثر من مرة.

والشهيد يزن المسلماني هو السادس الذي يرتقي في الضفة الغربية خلال 24 ساعة، بعدما استُشهد في وقت مبكر من صباح الإثنين، إياد عبد النجار من يطا، كما استُشهد أربعة فلسطينيين يوم أمس الأحد، وهم: عدي نزار أبو ناعسة، ومصعب حسان مقصقص، وأحمد العنتير، وهم من جنين، إضافة إلى المعتقل زاهر رداد من صيدا شمال طولكرم. 

وبارتقاء الشهيد يزن المسلماني، يرتفع عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر إلى 647 شهيدًا، بينهم 43 شهيدًا من طوباس.