19-ديسمبر-2022
اعتقالات

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال اعتقال فلسطينيين من محافظات قلقيلية والخليل وبيت لحم وجنين، بزعم ضلوعهم في تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال إن قواته تعرضت لإطلاق نار دون وقوع إصابات. بينما قالت القناة 14 الإسرائيلية إن 19 "هجومًا" استهدفت جنود الاحتلال ومستوطنين في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها عمليتي إطلاق نار.

وأفاد نادي الأسير، أن جيش الاحتلال اعتقل 17 شخصًا خلال الليلة الماضية وفجر اليوم، بينهم السيدة نهال محمد ربعي من مدينة يطا جنوب الخليل، وهي أم لخمسة أبناء، وحامل في الشهر الخامس، وهي زوجة الأسير بلال اليتيم، المعتقل منذ تاريخ 11 كانون أول/ديسمبر الحالي، ووالدة الطفل براء اليتيم الذي تم اعتقاله مع والده في ذات اليوم.

وعرف من المعتقلين، محمود أحمد هطون وقسام محمود عطون ومحمد صهيب عطون من مدينة القدس، وعادل الخطيب من بلدة حزما شرق القدس.

وطالت الاعتقالات أيضًا، يوسف بزور من برقين غرب جنين، وأبان حماد من قلقيلية، وأسامة محمد العواودة من دورا جنوب الخليل، إضافة إلى ثلاثة معتقلين من محافظة بيت لحم، هم: محمد موسى العسعس من قرية دار صلاح، وأحمد خالد العمور من تقوع، وميلاد محمد حساسنة.