06-مارس-2023
المعتقلون الأربعة

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي اعتقال 4 شبّان جندتهم حركة حماس في تركيا، وأحدهم تلقى تدريبات عسكرية 

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، اعتقال 4 شبّان من الضفة الغربية، مؤخرًا، بزعم تجنيدهم من قبل حركة حماس في تركيا، لإنشاء خلايا لتكون بنية تحتية لتنفيذ هجمات ضدّ أهداف إسرائيلية.

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي اعتقال 4 شبّان جندتهم حركة حماس في تركيا، وأحدهم تلقى تدريبات عسكرية 

وبحسب ما جاء في بيان جهاز "الشاباك"، فقد جرى اعتقال أحمد محمود أبو صلاح (24 عامًا) بعد عودته إلى الضفة الغربية، إثر فترة غياب أمضاها في تركيا بغرض الدراسة، وتبيّن خلال التحقيق أنه تم تجنيده من قبل حركة حماس.

المعتقلون الأربعة

وأضاف البيان أنّ تجنيد "أحمد أبو صلاح" جرى بوساطة الناشط في حركة حماس بتركيا، "إياد أقرع"، وقد تلقى "أبو صلاح" تدريبات عسكرية في تركيا وسوريا، شملت التعامل مع الأسلحة وتعلّم تصنيع المتفجرات.

كما ادّعى جهاز "الشاباك" أنه "قبل عودة أحمد إلى الضفة الغربية، التقى في تركيا بالمسؤول الرفيع في حماس، عزام أقرع، الذي طلب منه الحصول على أسلحة وأموال، لتجنيد نشطاء إضافيين، بغرض إنشاء خلايا كبنية تحتية لتنفيذ عمليات".

وأشار بيان المخابرات الإسرائيلية إلى أنه وبعد اعتقال أحمد أبو صلاح، جرى اعتقال ثلاثة شبان آخرين هم أويس محمود أبو صلاح (20 عامًا)، وصالح محمود أبو صلاح (23 عامًا)، وحسين فوزي أقرع (25 عامًا) من قبلان جنوب نابلس، وقد قام بتجنيد الثلاثة قريبهم عبادة أبو صالح، نجل القيادي البارز في حماس في تركيا صلاح أبو صلاح.

ووفق ما جاء في بيان جهاز "الشاباك" الإسرائيلي فإنه وبعد التحقيق مع الثلاثة، اتضح أن أويس وحسين عبّرا عن موافقتهما على الانضمام لحركة  حماس، والخضوع لتدريبات عسكرية.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة تم تقديم لوائح اتهام ضدّ الشبان الأربعة بتهمة "ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة".

ووفق متابعة "الترا فلسطين" فإن الشاب حسين أقرع صدر بحقّه حُكم بالسّجن مدة 9 أشهر. 

أويس (يمين) وحسين (يسار)
أويس (يمين) وحسين (يسار)