06-سبتمبر-2024
أثناء غارة إسرائيلية على حي الزيتون

أثناء غارة إسرائيلية على حي الزيتون - getty

قالت طواقم الدفاع المدنيّ إنها انتشلت ثلاثة شهداء، وأنقذت ثلاثة مصابين بعد قصف إسرائيليّ على منزل لعائلة الحداد فجر الجمعة، في محيط المستشفى الميداني الأردني بتل الهوا جنوبي مدينة غزة.

مصادر طبية: 12 شهيدًا على الأقل في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر الجمعة

وواصل جيش الاحتلال شنّ غاراته على مناطق متفرّقة في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ336، في الوقت الذي قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنّهم منخرطون في محادثات نشطة مع الوسطاء في قطر ومصر للتوّصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة. مضيفًا أنه تم التوافق على 90 في المئة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، لكن ما تزال هناك قضايا حرجة وعالقة في المفاوضات.

وقالت وزارة الصحة إن الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161,188 طفل في اليوم الأول من المرحلة الثانية من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال وذلك في محافظات جنوب القطاع.

وارتقى شهيدان وأصيب أكثر من 5، إثر قصف منزل في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

كما استشهدت امرأة وطفلتها في قصف استهدف منزلًا لعائلة راضي في حي الصبرة. وأسفر القصف على منزل في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة عن ارتقاء شهيدين وإصابة ثلاثة، وتسبب القصف على شمال رفح جنوب القطاع في ارتقاء شهيدين.

وأسفر قصف الاحتلال على منزل لعائلة الدرة في بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزة، عن عدّة إصابات. 

ونشرت سرايا القدس مشاهد لقصف بقذائف الهاون استهدف جنود وآليات الاحتلال في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، ونُشر الجمعة، أنّ 48 في المئة من الإسرائيليين يؤيّدون انسحاب "إسرائيل" من محور صلاح الدين فيلادلفيا لصالح إنجاز صفقة تبادل، فيما عارض 37 في المئة التخلي عن السيطرة على المحور.

وكانت وزارة الصحة قالت في معطيات نشرتها الخميس، إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ارتفعت إلى 40878 شهيدًا، و94454 إصابة.