27-سبتمبر-2024
الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مستمرة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غاراته الجويًة والمدفعية المكثفة على قطاع غزة، مما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى في عدة مناطق من القطاع. 

واستشهد مواطن جرّاء قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين في شارع الرشيد غرب مدينة غزة. كما أكدت مصادر طبية في مستشفى المعمداني وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي.

وأفاد شهود العيان بنقل جثامين 3 شهداء، أحدهم من شارع الرشيد واثنان من حي الشجاعية، وذلك عقب استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرات إسرائيلية مسيرة. كما قُصف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وهو أحد أكبر أحياء المدينة ويشهد مقاومة متكررة ضد محاولات الاقتحام الإسرائيلية.

واستشهد شاب وأصيب طفلان بقصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح.

وفي جباليا شمال القطاع، استشهد مواطن وزوجته وطفليهما من ذوي الإعاقة إثر قصف منزلهم. كما ارتكبت إسرائيل مجزرة أخرى في مدرسة الفالوجا التي تؤوي نازحين، مما أدى إلى استشهاد 15 شخصًا بينهم أطفال ونساء. 

وفي مناطق أخرى من القطاع، استشهد العديد نتيجة قصف الاحتلال لمنازل ومركبات مدنية، بما في ذلك استشهاد 5 مواطنين في خانيونس، و3 آخرين في مخيم النصيرات، فضلاً عن مواطنين في مناطق مختلفة من رفح.

كما استهدفت غارات الاحتلال فجر اليوم الجمعة منزلًا لعائلة أبو شنب في شارع حميد بغزة، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء، فيما أصيب 5 مواطنين بجروح في قصف على منزل لعائلة بدوان في دير البلح.

وبحسب إحصاءات غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 41,534، إضافة إلى إصابة 96,092، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تواصل فرق الإنقاذ محاولاتها للوصول إلى الآلاف من المفقودين تحت الأنقاض.