13-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" قوات الاحتلال أخطرت الأمم المتحدة بالطلب من الفلسطينيين النزوح جنوبًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف رفض الأهالي في قطاع غزة مغادرة مناطق سكنهم في غزة إلى جنوب القطاع. جاء ذلك ردًا على دعوة قوّات الاحتلال الإسرائيلي "سكّان غزّة إلى إخلاء منازلهم والتوجّه جنوبًا، ومطالبة الاحتلال للأمم المتحدة صباح الجمعة ترحيل سكان غزة إلى الجنوب".

قال سلامة معروف للصحفيين من أمام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إن "الاحتلال يريد تكرار مشهد عام 1948، عبر إذاقة الشعب الفلسطيني ويلات الهجرة ومأساة اللجوء (..) والعالم الحر يدفع بالتعزيزات العسكرية للاحتلال من أجل قتل المدنيين

وقال سلامة معروف للصحفيين من أمام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إن "الاحتلال يريد تكرار مشهد عام 1948، عبر إذاقة الشعب الفلسطيني ويلات الهجرة ومأساة اللجوء (..) والعالم الحر يدفع بالتعزيزات العسكرية للاحتلال من أجل قتل المدنيين".

وأضاف سلامة معروف، أن مخطط الاحتلال بات واضحًا، وقال: "طالما أن المجتمع الدولي لم ينصف شعبنا طيلة 70 عامًا.. نقسم بالله العظيم أننا كما بذلنا دمائنا في سبيل المسجد الأقصى، سنبقى في أرضنا ولن نخرج منها إلا إلى أراضينا المحتلة عام 1948".

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت الأمم المتحدة صباح الجمعة بترحيل سكان غزة إلى جنوبها، حيث رفضت الأمم المتحدة هذا الإجراء مطالبة الاحتلال بإلغاء قرار إخلاء غزة جنوبًا، حيث أعلنت وكالة الأونروا نقل مركز عملياتها الرئيسي وموظفيها الدوليين إلى جنوب غزّة.

من جانبها، وكالة الأونروا في منشور لها على موقع إكس حثّت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حماية المرافق التابعة لها: "مدارس الأمم المتحدة وجميع الملاجئ الأخرى التابعة للأمم المتحدة هي مرافق تابعة للأمم المتحدة. ويجب حمايتهم في جميع الأوقات ويجب ألا يتعرضوا للهجوم أبدًا وفقًا للقانون الإنساني الدولي".

يأتي هذا الإخطار من الاحتلال الإسرائيلي تمهيدًا لعملية عسكرية مرتقبة قد يشنّها الاحتلال في القطاع، استكمالًا للعمليات الإجرامية المسماة "السيوف الحديدية"، في وقت دعا به المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المواطنين إلى "عدم الانسياق وراء تحذيرات الاحتلال الدعائية والمضللة".