07-يوليو-2024
انتشال جثامين 4 أسرى

نقل جثامين الشهداء الثلاثة بعد انتشالها صباح الأحد

انتشل مسعفون جثامين ثلاثة أسرى مكبلي الأيدي قرب معبر كرم أبو سالم، يوم الأحد، وذلك بعد ساعات من انتشال جثمان أسير قُتل معهم في ذات المنطقة بعد الإفراج عنهم.

وأفاد نادي الأسير، أن جثمان شهيد انتُشل مساء السبت، ثم انتشلت جثامين الشهداء الثلاثة الآخرين صباح يوم الأحد، مبينًا أن الشهداء الأربعة هم من العاملين في تأمين المساعدات في غزة، وسبق أن اعتقلهم جيش الاحتلال، ثم أفرج عنهم من معبر كرم أبو سالم.

وأوضح نادي الأسير، أن المعطيات الأولية المتوفرة عن هذه الجريمة، وفق إفادة أولية لأحد الناجين، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما يقارب 15 شخصًا من بينهم مجموعة من العاملين في تأمين المساعدات، واستمر اعتقالهم أربعة أيام، تعرضوا خلالها لعمليات تعذيب وضرب وإذلال.

وأضاف، أن الشهداء الأربعة قتلوا فور الإفراج عنهم قرب معبر كرم أبو سالم إثر إطلاق قذيفة مدفعية إسرائيلية، وتوضح صور انتشالهم ونقلهم، وجود القيود على أيديهم، إضافة إلى آثار التّعذيب.

وأفاد أحد الناجين، أن عمال المساعدات الذين تم اعتقالهم هم 15 شخصًا، وفور الإفراج عنهم تم إطلاق قذيفة مدفعية نحوهم، ما أدى لاستشهاد العمال الأربعة، وإصابة سبعة آخرين، بينما فر بقية العمال من المكان.

يُذكر أنه سبق انتشال جثامين 30 شهيدًا مكبلين ومعصوبي الأعين في مدرسة حمد شمال قطاع غزة، وكانت الجثامين متحللة حينها، وقد عدّ نادي الأسير ذلك بأنه "جريمة إعدام صهيونية".