19-أغسطس-2024
امتحان البورد للأطباء في غزة

تمكنت وزارة الصحة من عقد امتحانات الترفيع لبرامج البورد الفلسطيني لدورة آذار\مارس 2024 بنجاح، وذلك رغم الظروف الصعبة التي يواجهها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان المستمر.

وأكد د. عبد السلام صباح، مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، أن الوزارة مستمرة في أداء واجباتها الطبية والتعليمية بثبات وإصرار، حيث تم عقد الامتحانات على الرغم من التحديات الأمنية، وذلك بهدف احتساب الفترات التدريبية للأطباء المسجلين في برامج البورد الفلسطيني الذين عملوا خلال فترة العدوان.

الامتحانات أجريت بمشاركة 100 طبيب ملتحقين ببرامج التدريب المختلفة، وتم تنفيذها عبر لجان متخصصة في جميع التخصصات الطبية

وأوضح د. صباح أن الامتحانات أجريت بمشاركة 100 طبيب ملتحقين ببرامج التدريب المختلفة، وتم تنفيذها عبر لجان متخصصة في جميع التخصصات الطبية. وقد تم عقد الامتحانات بشكل حضوري وعن بعد وفقًا للظروف المتاحة لكل لجنة، مشددًا على أن تنفيذ هذه الامتحانات في ظل الظروف الراهنة يعد إنجازًا يسجل لوزارة الصحة.

وأشار د. صباح إلى أن الفرصة ما زالت متاحة أمام الأطباء الذين لم يتمكنوا من التقدم للامتحان بسبب الحرب، حيث يمكنهم التقدم للامتحانات في أيلول\سبتمبر المقبل. ودعا الأطباء المسجلين إلى العودة للعمل والالتحاق بالمراكز التدريبية لاستكمال فترة تدريبهم.

امتحان البوردامتحان البورد

كما وجه د. صباح شكره لوكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش على دعمه الكبير لعقد الامتحانات وتذليل الصعوبات التي واجهتها، مشيدًا بالدور الهام الذي قامت به إدارة المجلس الطبي الفلسطيني ولجان الامتحانات العلمية التخصصية.

اختتم د. صباح بالشكر لجميع الجهات التي ساهمت في التحضير وإجراء الامتحانات، مؤكدًا على التزام الوزارة بمواصلة تقديم الدعم للأطباء والمتدربين في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

امتحان البورد

ويستهدف الاحتلال القطاع الصحي في حربه على قطاع غزة، وبحسب أرقام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فقد وصل عدد شهداء الكوادر الطبية في فلسطين منذ السابع من أكتوبر إلى 885 شهيدًا.