24-مايو-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال مدير معبر أبو سالم بسام غبن: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، ستسمح اليوم الاثنين، بإدخال أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، مؤكدًا منعها –حتى اللحظة- دخول المساعدات والبضائع والأعلاف.

"إسرائيل" ستسمح بدخول مستلزمات الطبية ونشطاء منظمات الإغاثة وصحافيين أجانب فقط

وحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فسيتم السماح بدخول المستلزمات الطبية المُقدّمة من الأمم المتحدة عبر معبر كرم أبو سالم، فيما سيُسمح بدخول ناشطين من منظمات إغاثة، وصحافيين أجانب عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وتعتزم "إسرائيل" تغيير سياستها تجاه قطاع غزة، فيما يتعلق بنقل البضائع عن طريق كرم أبو سالم، وما يتعلق بالمرضى الذين يتعالجون في مستشفيات الداخل المحتل، وهذا ما أكده موقع "واللا" العبري، على لسان محلله العسكري أمير بوحبوط اليوم، حين قال: "سيستمر إغلاق المعابر الحدودية مع قطاع غزة، "إيرز"، و"كرم أبو سالم"، إلا لممثلي منظمات الإغاثة الدولية، والصحفيين الأجانب من حين لآخر، بالإضافة إلى المعدات الطبية، لكن سيتم –أو تم بالفعل- منع عودة المرضى، وجثامين الفلسطينيين الذين توفوا في داخل المستشفيات الإسرائيلية".

وكانت "هآرتس" نقلت على لسان ما يسمى بـ وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، قوله أمس: "نسعى إلى اشتراط أي مساعدات يتم تقديمها لقطاع غزة، بصفقة تبادل أسرى".


اقرأ/ي أيضًا:

كوخافي يُقدم توصيات لحكومة الاحتلال بشأن التعامل مع غزة

تقديرات أولية: خسائر "إسرائيل" في 10 أيام أكبر من حرب 2014