15-يونيو-2024
مقتل اكثر من 70 قائدا في الجيش الاسرائيلي منذ طوفان الاقصى

صورة أرشيفية: مراسم دفن جنود قتلوا في معارك قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عصر يوم السبت، مقتل ثمانية جنود من جيشه في معارك جنوب قطاع غزة.

وأوضح جيش الاحتلال أن القتلى يتبعون لسلاح الهندسة، وقد لقوا مصرعهم نتيجة تفجير ناقلة جند من طراز النمر في رفح، مضيفًا أن أحد القتلى يحمل رتبة نقيب، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة 601.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي، بعدما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها نفذوا كمينًا مركّبًا في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح.

وأضافت كتائب القسام، أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "النمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

وقالت القناة 13 إن المدرعة استهدفت أثناء تحركها والجيش استغرق ساعتين للوصول إليها. بينما قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الجيش ما يزال ينشط في منطقة التفجير حتى الآن، ويُرجح أن يكون هذا التواجد بهدف جمع معلومات أكثر عن طريقة التفجير.

وإثر هذا الإعلان، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنه رسميًا إلى 658 قتيلًا، منذ عملية 7 تشرين الأول/أكتوبر. وبحسب القناة الـ13 الإسرائيلية، فإنه بإضافة عدد القتلى من جهاز الشاباك والشرطة في هذه الفترة، سيصل عدد القتلى العسكريين إلى 730 قتيلًا.